فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التغذية الراجعة التعليمية فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام استراتيجية التغذية الراجعة التعليمية في زيادة الحصيلة اللغوية التعبيرية لــــدى الأطفــــــال ذوي اضطــراب التـــوحــــد The Effectiveness of Training Program Based on Using Instructive Feedback to Increase The Expressive Vocabulary Among A Sample of Children with Autism [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 219-283]
  • اضطراب الانتباه المصحوب بنشاط زائد فعالية برنامج إرشادي لخفض اضطراب الانتباه وتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a Counseling Program to Relieve Attention deficit, Hyperactivity Disorder and Improve Social Competence Among Children with Learning Disabilities [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 87-136]
  • اضطراب التوحد فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام استراتيجية التغذية الراجعة التعليمية في زيادة الحصيلة اللغوية التعبيرية لــــدى الأطفــــــال ذوي اضطــراب التـــوحــــد The Effectiveness of Training Program Based on Using Instructive Feedback to Increase The Expressive Vocabulary Among A Sample of Children with Autism [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 219-283]
  • الإبداع أثر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة على الفائزين بها وأولياء أمورهم [المجلد 5، 19 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-88]
  • الاتجاه اتجاهات معلمي التلاميذ العاديين نحو برنامج صعوبات التعلم بمدارس محافظة السليل "دراسة تحليلية" Attitudes of the Teachers of Ordinary Students Towards Learning Disabilities Program at Alslayel Governorate Schools [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-39]
  • الأجهزة اللوحية أهمية استخدام الأجهزة اللوحية (Ipad) في تنمية بعض مهارات القراءة لدى التلميذات ذوات الاعاقة الفکرية البسيطة من منظور المعلمات Importance of using tablets (Ipad) in developing some of reading skills for female students with mild intellectual disability from female teachers' perspectives [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-122]
  • الاستشارة الاحتياجات الَّتدريبية لتنمية مهارات الاستشارة والعمل الجماعي لدى مُعلمي الصُّم وضِعَاف السَّمع في برامج الدَّمج Training needs for the development of counseling and collaboration skills of deaf and hard of hearing teachers in integration programs [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 185-218]
  • الإشراف التربوي معوقات الإشراف التربوي على برامج صعوبات التعلم کما يراها المشرفون والمشرفات في المملکة العربية السعودية Obstacles to educational supervision on learning disabilities as seen by the supervisors in Saudi Arabia [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 47-85]
  • الأصول العوامل المؤثرة على تطور أصول التربية الخاصة في بعض الدول المتقدمة: دراسة تحليلية Factors Affecting the Development of Special Education Origins in Some Developed Countries: An Analytical Study [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 75-106]
  • الأطفال المکفوفين فاعلية استخدام حقيبة تدريبية في تنمية المفاهيم والمهارات اللازمة ما قبل بريل لدى عينة من الأطفال المکفوفين The Effectiveness of using Training toolkit on Developing Pre-Braille Skills and Concepts for Sample of Blind Children [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 123-154]
  • الإعاقة الحرکية) اتجــاهــات معلمـات الصفــوف الثــلاثــة الأولى نحو دمــج الطلبــة ذوي الإعـاقـة الحـرکيـة فـي المـدارس العـاديـة فـي مدينـة اربـد The attitudes of the first three grades towards the integration of students with motor disabilities in the regular schools in the city of Irbid [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 115-136]
  • الإعاقة السمعية الاحتياجات الَّتدريبية لتنمية مهارات الاستشارة والعمل الجماعي لدى مُعلمي الصُّم وضِعَاف السَّمع في برامج الدَّمج Training needs for the development of counseling and collaboration skills of deaf and hard of hearing teachers in integration programs [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 185-218]
  • الإعاقة الفکرية دور الأسرة في تنشئة الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية في معاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات Role of the family in upbringing child with intellectual disability in institutions and programs of intellectual education in Riyadh from female teachers' perspective [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 125-174]
  • الاعاقة الفکرية أهمية استخدام الأجهزة اللوحية (Ipad) في تنمية بعض مهارات القراءة لدى التلميذات ذوات الاعاقة الفکرية البسيطة من منظور المعلمات Importance of using tablets (Ipad) in developing some of reading skills for female students with mild intellectual disability from female teachers' perspectives [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-122]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة في مدارس مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات The fact of using Electronic Education in Teaching for who have mild intellectual disability in schools of Riyadh from Female teachers' perspective [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 95-130]
  • الأکاديمية الملکية للمکفوفين الشعـــــور بــالــــــوحــــــدة النفسيــــــة وعلاقته باستخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية في الاردن The relation between Psychological loneliness and social network site usage in sample of people with visual disabilities in Jordan [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-114]
  • الاکتئاب المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • البرنامج الارشادى فعالية برنامج إرشادي لخفض اضطراب الانتباه وتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a Counseling Program to Relieve Attention deficit, Hyperactivity Disorder and Improve Social Competence Among Children with Learning Disabilities [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 87-136]
  • البرنامج اليومي آلية عمل معلمة العوق السمعي في البرنامج اليومي لريـاض الأطفال بالمملکة العربيـة السعـوديـة من وجهة نظر معلمات العوق السمعي The mechanism of work of the teacher of hearing disabilities in the daily program of kindergartens in the Kingdom of Saudi Arabia from the point of view of the teachers of hearing disabilities [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 175-207]
  • البيئة التعليمية اتجاهات معلمي التلاميذ العاديين نحو برنامج صعوبات التعلم بمدارس محافظة السليل "دراسة تحليلية" Attitudes of the Teachers of Ordinary Students Towards Learning Disabilities Program at Alslayel Governorate Schools [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-39]
  • التحليل الوظيفي Examine the Effect Functional Analysis Program & Intervention on ADHD of First Grade Teachers دراسة تأثير برنامج التحليل الوظيفي والتدخل على ذوي النشاط الزائد وتشتت الانتباه من معلمي الصف الاول [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-21]
  • التدريس التبادلي استراتيجية التدريس التبادلي وفعاليته في تنمية الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم في القراءة Reciprocal teaching strategy and its effectiveness in developing reading comprehension among students with learning difficulties in reading [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 115-145]
  • التربية الخاصة تقييم برنامج إعداد معلمات التربية الخاصة بجامعة الملک سعود من وجهة نظر الطالبات An evaluation of preparation program for special education teachers in king Saud university from the students point of view [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-30]
  • التربية الخاصة أثر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة على الفائزين بها وأولياء أمورهم [المجلد 5، 19 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-88]
  • التربية الخاصة معوقات تطبيق الدليل التنظيمي والإجرائي لمعاهد وبرامج التربية الخاصة کما يدرکها العاملون فيها Obstacles of Implementing the Organizational and Procedural Guide for Special Education Institutes and Programs as Perceived by Its Workers [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 49-81]
  • التربية الخاصة العوامل المؤثرة على تطور أصول التربية الخاصة في بعض الدول المتقدمة: دراسة تحليلية Factors Affecting the Development of Special Education Origins in Some Developed Countries: An Analytical Study [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 75-106]
  • التعاون الاحتياجات الَّتدريبية لتنمية مهارات الاستشارة والعمل الجماعي لدى مُعلمي الصُّم وضِعَاف السَّمع في برامج الدَّمج Training needs for the development of counseling and collaboration skills of deaf and hard of hearing teachers in integration programs [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 185-218]
  • التعليم الإلکتروني واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة في مدارس مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات The fact of using Electronic Education in Teaching for who have mild intellectual disability in schools of Riyadh from Female teachers' perspective [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 95-130]
  • التعليم العالي متطلبات دمج الطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم العالي من وجهة نظر الخبراء والعاملين بمنطقة تبوک The requirements for the integration Hearing Impaired Students to the higher education from the point of view of the experts and practitioners Tabuk Region [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 31-62]
  • التعليم المدمج لذوي الإعاقة واقع ومعوقات التعليم الجامعي المُدمج لذوي الإعاقة تجربة الجامعة السعودية الإلکترونية The Reality and Barriers of University Blended Learning for Students with Disability; the Experience of the Saudi Electronic University [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-48]
  • التفوق العلمي أثر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة على الفائزين بها وأولياء أمورهم [المجلد 5، 19 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-88]
  • التقنيات التعليمية واقع استخدام الطلاب ذوي الإعاقة السمعية للتقنيات التعليمية في ضوء بعض المتغيرات في مرحلة التعليم العالي The reality of the use of the deaf and hard of hearing students of Instructional technology In light of some of the variables in higher education [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 67-113]
  • التقويم - التلميذات الموهوبات درجة ممارسة الخدمات الإرشادية المقدمة للتلميذات الموهوبات بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المديرات والمرشدات والمعلمات "دراســـــــة تقــــــويميــــــة " The degree of Counseling Services Provided for Talented pupils in Elementary Schools from the Point of View of School Principals , Counselors and Teachers "Evaluation Study" [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 107-150]
  • التقييم تقييم برنامج إعداد معلمات التربية الخاصة بجامعة الملک سعود من وجهة نظر الطالبات An evaluation of preparation program for special education teachers in king Saud university from the students point of view [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-30]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلم القرائية استراتيجية التدريس التبادلي وفعاليته في تنمية الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم في القراءة Reciprocal teaching strategy and its effectiveness in developing reading comprehension among students with learning difficulties in reading [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 115-145]
  • الجامعة السعودية الإلکترونية واقع ومعوقات التعليم الجامعي المُدمج لذوي الإعاقة تجربة الجامعة السعودية الإلکترونية The Reality and Barriers of University Blended Learning for Students with Disability; the Experience of the Saudi Electronic University [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-48]
  • الجائزة أثر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة على الفائزين بها وأولياء أمورهم [المجلد 5، 19 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-88]
  • الحاجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لمشرفي ومشرفات صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أفراد الدراسة Training Needs for the learning Disabilities supervisors in the kingdom of Saudi Arabia the identification from the study samples point of view [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 41-73]
  • الحصيلة اللغوية التعبيرية فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام استراتيجية التغذية الراجعة التعليمية في زيادة الحصيلة اللغوية التعبيرية لــــدى الأطفــــــال ذوي اضطــراب التـــوحــــد The Effectiveness of Training Program Based on Using Instructive Feedback to Increase The Expressive Vocabulary Among A Sample of Children with Autism [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 219-283]
  • الخدمات الارشادية درجة ممارسة الخدمات الإرشادية المقدمة للتلميذات الموهوبات بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المديرات والمرشدات والمعلمات "دراســـــــة تقــــــويميــــــة " The degree of Counseling Services Provided for Talented pupils in Elementary Schools from the Point of View of School Principals , Counselors and Teachers "Evaluation Study" [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 107-150]
  • الدليل التنظيمي والإجرائي معوقات تطبيق الدليل التنظيمي والإجرائي لمعاهد وبرامج التربية الخاصة کما يدرکها العاملون فيها Obstacles of Implementing the Organizational and Procedural Guide for Special Education Institutes and Programs as Perceived by Its Workers [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 49-81]
  • الدمج آلية عمل معلمة العوق السمعي في البرنامج اليومي لريـاض الأطفال بالمملکة العربيـة السعـوديـة من وجهة نظر معلمات العوق السمعي The mechanism of work of the teacher of hearing disabilities in the daily program of kindergartens in the Kingdom of Saudi Arabia from the point of view of the teachers of hearing disabilities [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 175-207]
  • الدمج متطلبات دمج الطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم العالي من وجهة نظر الخبراء والعاملين بمنطقة تبوک The requirements for the integration Hearing Impaired Students to the higher education from the point of view of the experts and practitioners Tabuk Region [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 31-62]
  • الدمج اتجــاهــات معلمـات الصفــوف الثــلاثــة الأولى نحو دمــج الطلبــة ذوي الإعـاقـة الحـرکيـة فـي المـدارس العـاديـة فـي مدينـة اربـد The attitudes of the first three grades towards the integration of students with motor disabilities in the regular schools in the city of Irbid [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 115-136]
  • الدورات التدريبية الاحتياجات الَّتدريبية لتنمية مهارات الاستشارة والعمل الجماعي لدى مُعلمي الصُّم وضِعَاف السَّمع في برامج الدَّمج Training needs for the development of counseling and collaboration skills of deaf and hard of hearing teachers in integration programs [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 185-218]
  • الشيخ محمد بن صالح بن سلطان أثر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة على الفائزين بها وأولياء أمورهم [المجلد 5، 19 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-88]
  • الصم المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • الصم متطلبات دمج الطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم العالي من وجهة نظر الخبراء والعاملين بمنطقة تبوک The requirements for the integration Hearing Impaired Students to the higher education from the point of view of the experts and practitioners Tabuk Region [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 31-62]
  • الضغوط المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • الطلبة ذوي صعوبات التعلم أثر برنامج تعليمي محوسب في تنمية مهارات الکتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم The Effecte of Educational computer Program in Developing Writing Skills of Students with Learning Disabilities [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 155-200]
  • العمل الجماعي الاحتياجات الَّتدريبية لتنمية مهارات الاستشارة والعمل الجماعي لدى مُعلمي الصُّم وضِعَاف السَّمع في برامج الدَّمج Training needs for the development of counseling and collaboration skills of deaf and hard of hearing teachers in integration programs [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 185-218]
  • العوامل العوامل المؤثرة على تطور أصول التربية الخاصة في بعض الدول المتقدمة: دراسة تحليلية Factors Affecting the Development of Special Education Origins in Some Developed Countries: An Analytical Study [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 75-106]
  • الفاعلية استراتيجية التدريس التبادلي وفعاليته في تنمية الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم في القراءة Reciprocal teaching strategy and its effectiveness in developing reading comprehension among students with learning difficulties in reading [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 115-145]
  • القلق المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • الکفاءة الاجتماعية فعالية برنامج إرشادي لخفض اضطراب الانتباه وتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a Counseling Program to Relieve Attention deficit, Hyperactivity Disorder and Improve Social Competence Among Children with Learning Disabilities [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 87-136]
  • اللغة الاستقبالية مشکلات اللغة لدى التلاميذ ذوي متلازمة داون وعلاقتها ببعض المتغيرات في دولة الکويت Language Problems among Students with Down Syndrome and their Relationship to some Variables in the State of Kuwait [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 137-167]
  • اللغة التعبيرية مشکلات اللغة لدى التلاميذ ذوي متلازمة داون وعلاقتها ببعض المتغيرات في دولة الکويت Language Problems among Students with Down Syndrome and their Relationship to some Variables in the State of Kuwait [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 137-167]
  • المتخلفون عقليا المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • المدرسة الابتدائية مشکلات التلميذات الصم وضعيفات السمع في مدارس الدمج الابتدائية من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض Schoolgirls Deaf and Hard of Hearing in Mainstream Schools Primary Problems From the Perspective of the Parameters in the City of Riyadh [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 47-81]
  • المساندة الاجتماعية المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • المشرفين معوقات الإشراف التربوي على برامج صعوبات التعلم کما يراها المشرفون والمشرفات في المملکة العربية السعودية Obstacles to educational supervision on learning disabilities as seen by the supervisors in Saudi Arabia [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 47-85]
  • المعلمات دور الأسرة في تنشئة الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية في معاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات Role of the family in upbringing child with intellectual disability in institutions and programs of intellectual education in Riyadh from female teachers' perspective [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 125-174]
  • المفاهيم والمهارات اللازمة ما قبل بريل فاعلية استخدام حقيبة تدريبية في تنمية المفاهيم والمهارات اللازمة ما قبل بريل لدى عينة من الأطفال المکفوفين The Effectiveness of using Training toolkit on Developing Pre-Braille Skills and Concepts for Sample of Blind Children [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 123-154]
  • المفردات مشکلات اللغة لدى التلاميذ ذوي متلازمة داون وعلاقتها ببعض المتغيرات في دولة الکويت Language Problems among Students with Down Syndrome and their Relationship to some Variables in the State of Kuwait [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 137-167]
  • المکفوفين المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • المملکة العربية السعودية الاحتياجات التدريبية لمشرفي ومشرفات صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أفراد الدراسة Training Needs for the learning Disabilities supervisors in the kingdom of Saudi Arabia the identification from the study samples point of view [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 41-73]
  • المنافسة أثر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة على الفائزين بها وأولياء أمورهم [المجلد 5، 19 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-88]
  • المهارات الاجتماعية المســـاندة الاجتمـاعيــــة کمــــــا يـدرکهـــا ذوي الاحتياجات الخاصة في علاقتها ببعض المتغيرات Social support as perceived by students with special needs in relation to other variables [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 1-45]
  • المهارات الاجتماعية ـ برامج الدمج ـ الإعاقة الفکرية ـ المرحلة المتوسطة أهمية تعلم المهارات الاجتماعية في مرحلة المراهقة لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في برامج الدمج بالمرحلة المتوسطة [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-30]
  • الموهوبات فعّالية برنامج عِلاجي مٌحوسَب لتنمية مهارات القياس لدى عينة من التلميذات الموهوبات ذوات صٌعوبات تعلّم الرياضيات The effectiveness of a Computerized Program to Improve Measurement Skills in a sample of Gifted Students Girls, With an Arithmetic Learning disability in Jeddah [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 57-88]
  • النشاط الزائد Examine the Effect Functional Analysis Program & Intervention on ADHD of First Grade Teachers دراسة تأثير برنامج التحليل الوظيفي والتدخل على ذوي النشاط الزائد وتشتت الانتباه من معلمي الصف الاول [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-21]
  • الوحدة النفسية الشعـــــور بــالــــــوحــــــدة النفسيــــــة وعلاقته باستخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية في الاردن The relation between Psychological loneliness and social network site usage in sample of people with visual disabilities in Jordan [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-114]

ب

  • برامج إعداد المعلم تقييم برنامج إعداد معلمات التربية الخاصة بجامعة الملک سعود من وجهة نظر الطالبات An evaluation of preparation program for special education teachers in king Saud university from the students point of view [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-30]
  • برامج صعوبات التعلم معوقات الإشراف التربوي على برامج صعوبات التعلم کما يراها المشرفون والمشرفات في المملکة العربية السعودية Obstacles to educational supervision on learning disabilities as seen by the supervisors in Saudi Arabia [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 47-85]
  • برنامج تعليمي محوسب أثر برنامج تعليمي محوسب في تنمية مهارات الکتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم The Effecte of Educational computer Program in Developing Writing Skills of Students with Learning Disabilities [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 155-200]
  • برنامج صعوبات التعلم اتجاهات معلمي التلاميذ العاديين نحو برنامج صعوبات التعلم بمدارس محافظة السليل "دراسة تحليلية" Attitudes of the Teachers of Ordinary Students Towards Learning Disabilities Program at Alslayel Governorate Schools [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-39]
  • برنامج عِلاجي مٌحوسَب فعّالية برنامج عِلاجي مٌحوسَب لتنمية مهارات القياس لدى عينة من التلميذات الموهوبات ذوات صٌعوبات تعلّم الرياضيات The effectiveness of a Computerized Program to Improve Measurement Skills in a sample of Gifted Students Girls, With an Arithmetic Learning disability in Jeddah [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 57-88]

ت

  • تشتت الانتباه Examine the Effect Functional Analysis Program & Intervention on ADHD of First Grade Teachers دراسة تأثير برنامج التحليل الوظيفي والتدخل على ذوي النشاط الزائد وتشتت الانتباه من معلمي الصف الاول [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-21]
  • تنمية مهارات القراءة أهمية استخدام الأجهزة اللوحية (Ipad) في تنمية بعض مهارات القراءة لدى التلميذات ذوات الاعاقة الفکرية البسيطة من منظور المعلمات Importance of using tablets (Ipad) in developing some of reading skills for female students with mild intellectual disability from female teachers' perspectives [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-122]

ج

  • جامعة تبوک متطلبات دمج الطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم العالي من وجهة نظر الخبراء والعاملين بمنطقة تبوک The requirements for the integration Hearing Impaired Students to the higher education from the point of view of the experts and practitioners Tabuk Region [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 31-62]
  • جودة الحياة النفسية جودة الحياة النفسية لدى ذوات صعوبات التعلم وعلاقتها ببعض المتغيرات Psychological Quality of Life among students with Learning Disbilities and its Relationship with some Variables [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 137-183]

د

  • دمج الصم وضعاف السمع مشکلات التلميذات الصم وضعيفات السمع في مدارس الدمج الابتدائية من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض Schoolgirls Deaf and Hard of Hearing in Mainstream Schools Primary Problems From the Perspective of the Parameters in the City of Riyadh [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 47-81]
  • دور الأسرة دور الأسرة في تنشئة الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية في معاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات Role of the family in upbringing child with intellectual disability in institutions and programs of intellectual education in Riyadh from female teachers' perspective [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 125-174]

ذ

  • ذوي الإعاقة البصرية الشعـــــور بــالــــــوحــــــدة النفسيــــــة وعلاقته باستخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية في الاردن The relation between Psychological loneliness and social network site usage in sample of people with visual disabilities in Jordan [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-114]
  • ذوي الإعاقة السمعية واقع استخدام الطلاب ذوي الإعاقة السمعية للتقنيات التعليمية في ضوء بعض المتغيرات في مرحلة التعليم العالي The reality of the use of the deaf and hard of hearing students of Instructional technology In light of some of the variables in higher education [المجلد 5، 20 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 67-113]
  • ذوي الإعاقة السمعية متطلبات دمج الطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم العالي من وجهة نظر الخبراء والعاملين بمنطقة تبوک The requirements for the integration Hearing Impaired Students to the higher education from the point of view of the experts and practitioners Tabuk Region [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 31-62]

ر

  • رياض الأطفال آلية عمل معلمة العوق السمعي في البرنامج اليومي لريـاض الأطفال بالمملکة العربيـة السعـوديـة من وجهة نظر معلمات العوق السمعي The mechanism of work of the teacher of hearing disabilities in the daily program of kindergartens in the Kingdom of Saudi Arabia from the point of view of the teachers of hearing disabilities [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 175-207]

ش

  • شبکات التواصل الاجتماعي الشعـــــور بــالــــــوحــــــدة النفسيــــــة وعلاقته باستخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية في الاردن The relation between Psychological loneliness and social network site usage in sample of people with visual disabilities in Jordan [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 83-114]

ص

  • صعوبات التعلم مؤشرات صعوبات الذاکرة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلماتهن Indicators of Memories obstacles in learning disabitities Students in Primary Stage from their teachers poin Of view [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 89-123]
  • صعوبات التعلم فعالية برنامج إرشادي لخفض اضطراب الانتباه وتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a Counseling Program to Relieve Attention deficit, Hyperactivity Disorder and Improve Social Competence Among Children with Learning Disabilities [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 87-136]
  • صعوبات التعلم جودة الحياة النفسية لدى ذوات صعوبات التعلم وعلاقتها ببعض المتغيرات Psychological Quality of Life among students with Learning Disbilities and its Relationship with some Variables [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 137-183]
  • صعوبات التعلم اتجاهات معلمي التلاميذ العاديين نحو برنامج صعوبات التعلم بمدارس محافظة السليل "دراسة تحليلية" Attitudes of the Teachers of Ordinary Students Towards Learning Disabilities Program at Alslayel Governorate Schools [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-39]
  • صٌعوبات التعلّم الرياضيات فعّالية برنامج عِلاجي مٌحوسَب لتنمية مهارات القياس لدى عينة من التلميذات الموهوبات ذوات صٌعوبات تعلّم الرياضيات The effectiveness of a Computerized Program to Improve Measurement Skills in a sample of Gifted Students Girls, With an Arithmetic Learning disability in Jeddah [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 57-88]
  • صعوبات الذاکرة مؤشرات صعوبات الذاکرة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلماتهن Indicators of Memories obstacles in learning disabitities Students in Primary Stage from their teachers poin Of view [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 89-123]
  • صعوبات الکتابة أثر برنامج تعليمي محوسب في تنمية مهارات الکتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم The Effecte of Educational computer Program in Developing Writing Skills of Students with Learning Disabilities [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 155-200]

غ

  • غرف المصادر أثر برنامج تعليمي محوسب في تنمية مهارات الکتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم The Effecte of Educational computer Program in Developing Writing Skills of Students with Learning Disabilities [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 155-200]

ف

  • فرط الحرکة Examine the Effect Functional Analysis Program & Intervention on ADHD of First Grade Teachers دراسة تأثير برنامج التحليل الوظيفي والتدخل على ذوي النشاط الزائد وتشتت الانتباه من معلمي الصف الاول [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 1-21]
  • فعّالية فعّالية برنامج عِلاجي مٌحوسَب لتنمية مهارات القياس لدى عينة من التلميذات الموهوبات ذوات صٌعوبات تعلّم الرياضيات The effectiveness of a Computerized Program to Improve Measurement Skills in a sample of Gifted Students Girls, With an Arithmetic Learning disability in Jeddah [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 57-88]

ک

  • کفايات واقع تأهيل معلمي التربية الخاصة في ضوء الکفايات اللازمة لمعلمي التربية الخاصة ولمعلمي التعليم العام The reality of rehabilitation of special education teachers in light of the competencies necessary for teachers of special education and teachers of public education [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 9-45]

م

  • متلازمة داون مشکلات اللغة لدى التلاميذ ذوي متلازمة داون وعلاقتها ببعض المتغيرات في دولة الکويت Language Problems among Students with Down Syndrome and their Relationship to some Variables in the State of Kuwait [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 137-167]
  • مشرفي صعوبات التعلم الاحتياجات التدريبية لمشرفي ومشرفات صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أفراد الدراسة Training Needs for the learning Disabilities supervisors in the kingdom of Saudi Arabia the identification from the study samples point of view [المجلد 5، 17 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 41-73]
  • مشکلات الدمج مشکلات التلميذات الصم وضعيفات السمع في مدارس الدمج الابتدائية من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض Schoolgirls Deaf and Hard of Hearing in Mainstream Schools Primary Problems From the Perspective of the Parameters in the City of Riyadh [المجلد 5، 18 الجزء الأول، 2017، الصفحة 47-81]
  • معاهد وبرامج التربية الخاصة معوقات تطبيق الدليل التنظيمي والإجرائي لمعاهد وبرامج التربية الخاصة کما يدرکها العاملون فيها Obstacles of Implementing the Organizational and Procedural Guide for Special Education Institutes and Programs as Perceived by Its Workers [المجلد 5، 17 الجزء الأول، 2017، الصفحة 49-81]
  • معلمات الإعاقة الفکرية واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة في مدارس مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات The fact of using Electronic Education in Teaching for who have mild intellectual disability in schools of Riyadh from Female teachers' perspective [المجلد 5، 18 الجزء الثانى، 2017، الصفحة 95-130]
  • معلمة العوق السمعي آلية عمل معلمة العوق السمعي في البرنامج اليومي لريـاض الأطفال بالمملکة العربيـة السعـوديـة من وجهة نظر معلمات العوق السمعي The mechanism of work of the teacher of hearing disabilities in the daily program of kindergartens in the Kingdom of Saudi Arabia from the point of view of the teachers of hearing disabilities [المجلد 5، 20 الجزء الأول، 2017، الصفحة 175-207]
  • معلمي التربية الخاصة واقع تأهيل معلمي التربية الخاصة في ضوء الکفايات اللازمة لمعلمي التربية الخاصة ولمعلمي التعليم العام The reality of rehabilitation of special education teachers in light of the competencies necessary for teachers of special education and teachers of public education [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 9-45]
  • معلمي التعليم العام واقع تأهيل معلمي التربية الخاصة في ضوء الکفايات اللازمة لمعلمي التربية الخاصة ولمعلمي التعليم العام The reality of rehabilitation of special education teachers in light of the competencies necessary for teachers of special education and teachers of public education [المجلد 5، 19 الجزء الأول، 2017، الصفحة 9-45]